وفد كليتنا يزور مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية

Print Friendly, PDF & Email

قام وفد مؤلف من عدد من تدريسيي كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) بزيارة مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية لغرض تقديم بعض الدعم و الهدايا الى عدد من الاطفال الايتام الذين تم تزيكتهم من قبل هذه المؤسسة.

وتمثل الوفد بالسيد معاون عميد الكلية للشؤون الادارية ممثلا عن عمادة الكلية و ممثلين عن اقسام الكلية و اعضاء لجنة (حقيبتي اجمل) في قسم الكيمياء .

وتأتي هذه الزيارة ضمن عدد من نشاطات الكلية الاجتماعية في دعم هذه الشريحة من المجتمع العراقي والذي جاء من خلال تنسيق لجنة حقيبتي اجمل الاجتماعية في قسم الكيمياء (و التي توسع نشاطها ليشمل جميع اقسام الكلية ) مع مؤسسات الرعاية الاجتماعية الرسمية و المسجلة في هذا المجال .

ومن الجدير بالذكر ان اللجنة وممثلوا الاقسام وبعد قيام عدد من مؤسسات الرعاية الاجتماعية بتنظيم ندوات تعريفية بنشاطاتهم الاجتماعية ، قاموا بجمع التبرعات و المعونات التي قام بتقديمها تدريسيوا الكلية و موظفيها و تنظيمها وتصنيفها لغرض تقديمها الى هذه المؤسسات او من خلال التنسيق معهم لمعرفة احتياجات الفئات المشمولة بالاعانة لديهم وشرائها من السوق المحلية وتقديمها الى محتاجيها من خلال احتفاليات خصصت لهذا الغرض في مقر مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية حيث تكريم (50) يتيما من خلال توزيع الحقائب المدرسية و القرطاسية و الملابس.

كما  تم اثناء الزيارة التجول في اقسام المؤسسة التي تألفت من قاعات التأهيل النفسي و المختبرات الطبية الخاصة باجراء الفحوصات المختبرية للمرضى المشمولين بالرعاية الاجتماعية و قاعات الورش التدريبية على مختلف الحرف و التي كان الغرض منها اجراء دورات تدريبية للايتام .


The delegation of our college visits Al Ain Foundation for Social Welfare

A delegation from the College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham) visited Al-Ain Social Welfare Foundation for the purpose of providing some support and gifts to a number of orphaned children who were admitted by this institution