براءة اختراع للتدريسي (أ.م.د. عصام جاسم الخليفاوي) في انتاج وتقييم جليدة (سكوبي) عشبة الشفاء ضمادة الجروح المضادة للجراثيم

Print Friendly, PDF & Email

حصل التدريسي في قسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة ( ابن الهيثم) (أ.م.د. عصام جاسم خربيط الخليفاوي ) على براءة اختراع بعنوان ( انتاج وتقييم جليدة (سكوبي) عشبة الشفاء ضمادة الجروح المضادة للجراثيم في المختبر ) .

 

اذ تم في  في هذه البراءة انتاج وتقييم جليدة (سكوبي) عشبة الشفاء ضمادة الجروح المضادة للجراثيم في المختبر تجاه الجراثيم المرضية والخمائر المرضية المعزولة من مرضى الحروق والجروح ومن مرضى القدم السكري وعزلات من جراثيم المكورات العنقودية الذهبية نوع ( MRSA ، ORSA ، VRSA ) والمعزولة في بحوث سابقة من عمال الخدمة المراجعين مستشفى النعمان لغرض الحصول على البطاقة الصحية. كما تم فيها استخدام طريقة لم يتم التطرق لها مسبقا لإنتاج احجام مختلفة من جليدة (سكوبي) عشبة الشفاء والتي يمكن استخدامها في دراسة الفعالية المضادة للمكروبات (دراسة مقاومة الميكروب، بكتريا او خمائر لعشبة الشفاء المستخدمة في الطب الشعبي).

   حيث تم في هذه البراءة تنمية الكائن بطريقة جديدة تمكن من الحصول على جليدة (سكوبي) الكائن بالحجم المطلوب وفي هذه البراءة تم انتاج جليدة (سكوبي) من هذا الكائن بقياسات من 6 ملم الى اي حجم مطلوب بحيث يمكننا انتاج حجوم لتغطية الاعضاء المصابة بالكامل مثل تغطية الايدي او الارجل او البطن او الظهر بالكامل للشخص المعرض للاصابة بالحروق او الجروح وتغطية تقرحات القدم مهما كان حجمها.

بعد ذلك تم اختبار فعالية هذه الجليدة (سكوبي) تجاه البكتريا والخمائر الممرضة المعزولة من مرضى الحروق والجروح وتقرحات القدم السكري وكانت النتائج فعالة في قتل الجراثيم والخمائر الممرضة للإنسان وخصوصا المعزولة من مرضى الحروق والجروح وتقرحات القدم السكري.


Produce and evaluate Ashbat Al-Shifa Pellicle (SCOBY) for antimicrobial wound dressing in vitro

Summary

    In this patent, a Produce and evaluate Ashbat Al-Shifa Pellicle (SCOBY) for antimicrobial wound dressing in vitro against pathogenic bacteria and pathogenic yeasts isolated from burns, wounds and diabetic foot alcer patients and Staphylococcus aureus isolates (MRSA, ORSA, and VRSA) isolated from previous research from service workers whose visiting Al-Nu’man Hospital for the purpose of obtaining a health card.. In addition, a method that has not been addressed in advance has been used to produce different sizes of Ashbat Al-Shifa Pellicle (SCOBY) which can be used in the study of antimicrobial activity (study of microbial resistance, bacteria or yeasts to Ashbat Al-Shifa Pellicle (SCOBY) which it’s used in folk medicine)