برعاية السيد عميد كلية التربيةللعلوم الصرفة – ابن الهيثم أ.م. د خالد فهد علي ،   اقام قسم التوعية البيئية في وزارة البيئة بالتعاون مع قسمي علوم الحياة والكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة الندوة العلمية  (الحد من التلوث الاشعاعي) في يوم الاربعاء المصادف 2014/1/8 وعلى قاعة المرحوم ا.د.فهد علي الجبوري ..


وألقى السيد العميد كلمة رحب بها بالضيوف الكرام والسادة الحضور واثنى على الجهود العلمية والتنظيمية المبذولة من قبل رئاسة واساتذة قسمي علوم الحياة والكيمياء وحثهم على المزيد  من الجهد والابداع العلمي لمواكبة التطورات العلمية السريعة التي يشهدها العالم في هذا المجال .

ثم القت أ.د نهلة عبد الرضا البكري رئيس قسم علوم الحياة  محاضرتها (الاشعاع ومخاطره الجسدية والصحية ) تناولت فيها التقنيات الطبية الحديثةوتأثيراتها على صحة الانسان من حيث التأثيرات الجسدية والوراثية .


بعدها القى د. ثابت نعمان جاسم محاضرة بعنوان ( مصادر التلوث الاشعاعي ) استعرض فيها المصادر المختلفة للتلوث الاشعاعي ونبذة مختصرة عن كل مصدر وعمر النصف لها اضافة الى اهم الحوادث النووية العالمية ومسبباتها ومدى انتشار التلوث .


ثم القى م. مهندس غيث مهدي حمدي من قسم نوعية الهواء والضوضاء في  وزارة البيئة محاضرة بعنوان ( الاشعاع غير الموؤين وابراج الهواتف النقالة ) تناول فيها التطور السريع في عالم الاتصالات والتكنولوجيا واثاراها على مجالات الحياة المتعددة .


 واختتمت الندوة بمجموعة من التوصيات والمقترحات الكفيلة بالحد من مخاطر التلوث الاشعاعي  وهدايا تقديرية وتذكارية قام السيد العميد  أ.م. د خالد فهد علي بتوزيعها على اللجنةالمشرفة على الندوة والمحاضرين فيها .


IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.