تحت شعار بصمتك اليوم ….. صوتك غدا …افتتحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مكتبا لها في كلية التربية للعلوم الصرفة /ابن الهيثم  وباشر اعضاء المكتب بعملية التسجيل البايومتري ابتداءً من شهر شباط  من اجل إدخال الناخبين في قاعدة بيانات الكترونية لتسهيل عمليات الانتخابات في المستقبل.

وأوضح مديرالمكتب ان التسجيل سوف يستمر لموظفي الدولة والكليات خلال شهر شباط ويتوقف بنهايته، ثم يستكمل التسجيل بعد اجراء الانتخابات النيابية في 30 نيسان المقبل،لإدخال جميع الناخبين في هذه القاعدة الالكترونية، لإجراء انتخابات مجالس الاقضيةوالنواحي وفقا لها .

ان التسجيل البايومتري يتمثل بتسجيل بيانات الناخب وجمعها الكترونيا من خلال استخدام استمارة خاصة ( استمارة التسجيل البايومتري ) واضافة البيانات الحيوية( بصمات الاصابع العشرة والصورة الشخصية ) لجميع الناخبين ..


الهدف من التسجيل البايومتري والغاية الرئيسيةمن هذا التسجيل لاعداد سجل ناخبين دقيق ومحدث , فضلا عن اعتماد الية التصويت الكتروني في الاستحقاقات الانتخابية القادمة التي تعقب انتخابات مجلس النواب العراقي 2014 وانهذا المشروع سيوفر بيانات الكترونية كاملة عن جميع الناخبين


سيتم افتتاح مايقارب ( 1079 ) مركزاً للتسجيل البايومتري في عموم العراق وذلك ابتداء من 2014/1/30 ولغاية 2014/2/28 من الساعة الثامنة ولغاية الرابعة عصراً , وسيعاد افتتاح مراكز التسجيل البايومتري المستمر بعد انتهاء انتخاب مجلس النواب العراقي لسنة 2014 في يوم 2014/6/1 


IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.