محاضرة عن تسلط الزوج واثره في التوافق النفسي والاجتماعي للاسرة

Print Friendly, PDF & Email

ضمن الموسم الثقافي لقسم علوم الحياة اقيمت يوم الاثنين الموافق 6-4-2015 المحاضرةالموسومة :تسلط الزوج واثره في التوافق النفسي والاجتماعي للاسرة وذلك على قاعة المرحوم الاستاذ فهد علي الجبوري القاها أ.م.د. فاضل جبار الربيعي رئيس قسمالتربية وعلم النفس في كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم .

وحضرالمحاضرة جمع غفير من السادة تدريسيي الكلية يتقدمهم السادة معاونوا العميد للشؤون العلمية والشؤون الادارية والسادة رؤساء الاقسام فيها .

تحدث المحاضر في محاضرته عن العلاقات الاجتماعية داخل الاسرة العراقية والمشاركة في اتخاذ القرارات المهمة داخلها موصياً بوجوب عدم تسلط او فرض الراي من قيل اي من اعضاء الاسرة في قراراته حرصاً على مستقبل الاسرة ومراعاة الوصايا الشرعية بالرفق بكل اعضاء الاسرة والتراحم بينهم كما بين الباحث تأثير اخذ القرارات المصيرية خاصة وبصورة منفردة ودون اخذ رأي الجانب الاخر على العامل النفسي لأفراد الاسرة الاخرين وكيفية تجنب النتائج السيئة لمثل هذا الامر ومحاولة تجنبه بصورة اساسية .


هذا وقد قدم للمحاضرة أ.د.حسين عبد المنعم داود التدريسي في قسم علوم الحياة وفي نهايةالمحاضرة فتحت باب المناقشة للموضوع وطرحت الاسئلة التي اغنت المحاضرة بالملاحظات والتجارب الحياتية .