نظم قسم الفيزياء في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) دورة تدريبية حول “استعمال برنامج الاستلال الالكتروني Turnitin حاضر فيها التدريسيين(م. د. رضا حزام رسن    &    م. د. عماد هادي خليل      &    ا. م. د. عدي حاتم شعبان) على قاعة الدراسات العليا في القسم واستمرت لمدة يومين.  

 

 

 

وتضمن منهاج الدورة لليوم الاول عدة محاور شملت التعريف ببرنامج الاستلال الالكتروني TurnItin. و مفاهيم: الاستشهاد  الاقتباس الاستلال   الانتحال  وانواع الانتحال و طرق تجنب الانتحال و التعليمات الخاصة بنسب الاستلال . اضافة الى  بعض الملاحظات المهمة وامثلة لكشف الانتحال.

 

 

 

كما تضمن منهاج الدورة لليوم الثاني في المحور الاول كيفية انشاء واختيار باسورد  لحساب تدريسي  واضافة الى كيفية تحضير الملف للفحص واخيراً التدريب على استعمال برنامج  TurnItin اضافة لكيفية فحص البحوث والرسائل والاطاريح.

 

 

 

وتخللت الدورة التي حضرها معاون العميد للشؤون العلمية و الدراسات العليا و رؤساء الاقسام العلمية اضافة الى المشتركين في الدورة من تدريسيي الكلية و الذين طرحوا العديد من المناقشات و الاسئلة التي تمت الاجابة عليها من قبل الاساتذة المحاضرين في الدورة.


 

 

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.