ضمن النشاطات العلمية التي دأب قسم علوم الحياة في كليتنا على اقامتها , اقيمت ورشة عمل في التحضيرات النسيجية Histological preparations وذلك بإ شراف أ.د. نهلة البكري التدريسية في القسم وعلى قاعات ومختبرات المختبر الخدمي المركزي في الكلية للفترة من 8 – 10 / 3 / 2016 .

وشارك في الورشة العديد من المتدربين من العاملين مختلف دوائر الدولة و من منتسبي الجامعات العراقية تدربوا فيها على تقانات التحضيرات النسيجية بما فيها التحضير المؤقت والدائمي للعينات النسيجية من النباتات والحيوانات .


كما تم التعرف على تقانة المجهر الالكتروني الماسح SEM  وكذلك تم خلال الورشة التدريب على تصوير المقاطع النسيجية باستخدام مجهر التشريح dissecting microscope والمجهر المركب Compound Microscope  فضلاً عن كيفية استخدام المجهر الالكتروني الماسح SEM.

وفي ختام الورشة اقيم حفل تخرج للمتدربين بحضور السيد عميد الكلية أ.م.د. خالد فهد علي الجبوري الذي القى كلمة بهذه المناسبة اثنى فيها على نشاطات قسم علوم الحياة واقامته للدورات التدريبية وورش العمل التي تشارك فيها ملاكات الوزارات كافة . وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة على المتدربين وتم أخذ الصور التذكارية .


هذا وقد حضر حفل التخرج كل من السيد معاون العميد لشؤون الطلبة والسيد رئيس قسم علوم الحياة ومجموعة من التدريسيين والضيوف الكرام.

كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) - College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.