زار عضو لجنة التعليم العالي والبحث العلمي البرلمانية النائب د.  وليد الحلي كلية التربية – ابن الهيثم- يوم الثلاثاء 20 / 3 / 2012م والتقى السيد عميد الكلية والسادة أعضاء مجلس الكلية من مستشارين و رؤساء أقسام الكلية.

 

…………………………………………………………………………………….


……………………………………………………………………………………

واطلع السيد النائب على سير الدراسة والبحوث ، حيث قام بجولة تفقدية لأقسام الكلية تخللها حضوره مناقشة احد طلبة الماجستير في قسم الرياضيات.

……………………………………………………………………………………

…………………………………………………………………………………..

وأكد النائب الحلي خلال اجتماعه مع مجلس الكلية على نقطتين مهمتين هما:

اولا: إستخدام التقنيات الحديثة في رفع مستوى الطالب والاستاذ ، والاهتمام بالجودة على مستوى الطلبة والتدريس، ورفع مستوى الدروس العلمية والعملية. وان تطوير نظام الجودة في التعليم سيساهم في رفع  مستوى الجامعات العراقية.

ثانيا: الاهتمام بالبحث العلمي والذي فيه جنبة عملية تخدم المواطن وبناء الوطن، و اليوم نحن بحاجة الى البحث الواقعي الذي يحل المشاكل التي تعانيها اجهزتنا العلمية والخدمية وانتاجنا الصناعي والزراعي. داعيا: التدريسيين على ضرورة اشعار الطالب بحبه للعلم وان التعلم ضرورة مطلوبة في الرقي العلمي، وعدم الاكتفاء بفهم المادة العلمية او حفظها لان ذلك يجعل الطالب يحوم حول ما حفظه ولا يتابع ما يجري من تطور في مجال اختصاصه.

 مشيرا الحلي:  الى دور دعم لجنة التعليم العالي البرلمانية بالتصويت على التعديل الاول لقانون الخدمة الجامعية، حيث قيم القانون دور الباحث العلمي بمكافأة اربعة ملايين دينار لكل بحث يقبل على المستوى العالمي، تقديرا الجهود التي يقضيها الباحث في الجامعة فوضع نسبة مالية تضاف على راتب الاستاذ والاستاذ المساعد والمدرس والمدرس المساعد، وهذه المرة الاولى التي يقيم فيها اللقب العلمي ويضاف الى الراتب.

مضيفا : ان القانون الجديد دعم الاساتذة العراقيين الذين اضطروا للهجرة من العراق بسبب الظروف التي تعرضوا لها، فشرع بقبول تعيين التدريسي الجامعي (البروفيسور) الذي يعمل في اي جامعة رصينة في العالم للعمل في الجامعات العراقية بنفس لقبه العلمي واحتساب فترة خدمته الجامعية في خارج العراق كخدمة جامعية عراقية على ان يخدم ما لا يقل عن عشر سنوات في الجامعة العراقية.

……………………………………………………………………………………


……………………………………………………………………………………

وتعبيرا عن تقديرها العالي لزيارة السيد النائب قامت عمادة الكلية بتقديم درع الكلية داعية السيد النائب لتكرار الزيارة لما لها من أثر كبير لدى الطلبة و الهيئة التدريسية في الكلية

………………………………………………………………………………….


………………………………………………………………………………….

 

كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) - College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.