ضمن الموسم الثقافي لقسم الكيمياء القى م.م. علي نبيل نصيف التدريسي في القسم محاضرة بعنوان المضافات الغذائية وذلك في يوم الأربعاء الموافق 30 /3 / 2016 وعلى قاعة المرحوم الاستاذ الدكتور فهد علي حسين الجبوري.
وحضر المحاضرة جمع من اساتذة الكلية وطلبة الدراسات العليا فيها .

الخلاصة :

ان المضافات الغذائية هي جميع المواد التي ليست من المكونات الطبيعية للأغذية وتضاف إليها بصورة متعمدة في أي مرحلة من إنتاجها او استهلاكها، وتضاف هذه المواد بغرض تحسين الحفظ أو الصفات الحسية أو الطبيعية أو الحد من تعريض المستهلك للتسمم وغيره من الأضرار الصحية نتيجة الحفظ غير الجيد للغذاء , فهي مواد تضاف الى الاطعمه لكي تحافظ على نكهتها ولتحسين مذاقها او مظهرها .

وتتنوع المضافات الغذائية حسب الغاية والغرض منها كمواد حافظة و مضادات اكسدة ومستحلبات و محليات و ملونات  , والغاية منها زيادة اقبال المستهلك ,ورغم محاسنها في هذا الا ان لها مساوئ كبيرة فبعضها تسبب امراض سرطانية و بعضها لها تأثيرات اخرى على الصحة , وقد تم حضر البعض منها في الدول الاوربية.

كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham) اقسام الكلية هي: قسم الفيزياء قسم الكيمياء قسم علوم الحياة قسم الرياضيات قسم الحاسبات

Comments are disabled.