ضمن الموسم الثقافي لقسم الرياضيات اقيمت ندوة  بعنوان : 

مختبر الروبوتات التعليمية

وذلك في يوم الخميس الموافق 31/3/2016 وعلى قاعة المرحوم الاستاذ الدكتور عريبي الزوبعي في قسم الرياضيات وتم خلال الندوة القاء محاضرات تتضمن تقرير حول الورشة التدريبية لمختبر الروبوتات التعليمية التي اقيمت الورشة التدريبية في عمان للفترة من 29/2/2016 ولغاية 2/3/2016 في مركز اليوبيل للتميز . 

اذ قام فريق من جامعة غانون الامريكية (Gannon  University) بتدريب فريق عمل من كلية التربية للعلوم الصرفة/ ابن الهيثم / جامعة بغداد .

وتعد الورشة التدريبية جزء من منحة اختيرت بها الدكتورة غادة سليم عبد الرزاق التدريسية في قسم الرياضيات عن مشروعها ( انشاء مختبر الروبوتات التعليمية ) الذي قدمته الى منظمة ايركس (( IREX وهي منظمة دولية لتبادل البحوث ولديها برنامج مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهو برنامج الترابط مع الجامعات العراقية.

  وضحت رئيس فريق العمل الدكتورة غادة سليم عبد الرزاق  اهمية التعليم بالعلوم والتكنلوجيا والهندسة والرياضيات (( STEM  وهو اسلوب من اساليب التعليم التي تعدها دول العالم ضرورة وطنية ووفرت لها مستلزمات النجاح لغرض ادخالها في مناهج التعليم.

وبينت ان هناك اسلوبين للعمل بهذا المفهوم وهما:

  • 1-الروبوتات التعليمية.
  • 2-الطابعات ثلاثية الابعاد.

وقدم  بقية اعضاء فريق العمل المتكون من كل من ( م.د. غادة حسن ابراهيم  و  م.سنان هاتف عبد الحميد و م. واثق نجاح عبد الله ) شرحا حول التدريب على هذين المفهومين في الورشة التدريبية.

وتضمنت المحاضرة مناقشة مستفيضة للموضوع شارك فيها الحاضرون تركزت حول اهمية هذا الموضوع و ضرورة تنفيذه في الكلية لتصبح اول كلية في جامعة بغداد وعلى مستوى الجامعات العراقية تقوم باستحداث هذا الاسلوب الحديث في التعليم  ,وذلك لغرض الارتقاء باساتذة وطلبة الكلية لكي يحصلوا على احدث الاساليب في التعليم والتعلم.




وحضر الندوة السادة معاونو العميد في الكلية , و لفيف من تدريسي قسمي الرياضيات والحاسبات .

 

  

كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham) اقسام الكلية هي: قسم الفيزياء قسم الكيمياء قسم علوم الحياة قسم الرياضيات قسم الحاسبات

Comments are disabled.