بدعوة من وحدة العلاقات الثقافية في كلية التربية للعلوم الصرفة /ابن الهيثم قامت الوكالة الدولية الاخبارية عرب 24 بجولة فيها.

واجرى فريق الوكالة لقاء مع السيد عميد الكلية أ.م.د. خالد فهد علي الجبوري الذي استعرض اهم الانجازات التي انجزت في المختبر الخدمي المركزي في الكلية مؤكدا على العمل باستمرار لتزويد المختبر باحدث الاجهزة العمية ومن مناشيء عالمية رصينة ومعتمدة وفق القياسات الدولية .

 كما تحدث الدكتور رائد السياب مدير المختبر الخدمي عن الاجهزة المتوفرة والجهات التي تستفيد منها مؤكدا على السعي الحثيث لعمادة الكلية على توفير الاجهزة التي تتيح للباحث العراقي مواكبة البحوث في الجامعات العالمية.

كما أجرت القناة لقاءات خاصة بتغطية اخبار وانجازات المختبر الخدمي المركزي في الكلية والتي من ابرزها نشر (12) تسلسلاً نيكلوتيدياً لمرضى السكري من النوع الاول والذي نشر باًسماء الباحثين العراقيين (الدكتور احسان عرفان اختصاص وراثة جينية والدكتور انور عبد الناصر اختصاص وراثة مناعية والدكتورة حازمة موسى اختصاص مناعة) وبإسم الكلية في المركز الوطني لمعلومات التقانة الاحيائية الامريكي (NCBI) ثم نشرت لاحقا في بنك الجينات في اليابان (DDBJ) كذلك في الموقع الرسمي لارشيف النيكلوتيدات الاوربي وموقعه في المملكة المتحدة كامبيرج (ENA).

 

كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) - College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.