شاركت أ.د. تغريد هاشم النور التدريسية في قسم الكيمياء بمحاضرة  تمحورت حول اهمية وطريقة الانتساب لعضوية الجمعية الكيميائية الاميركية / فصل العراق ASC Iraq chapter وذلك في الندوة التي اقيمت برعاية رئيس جامعة النهرين الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب وعقدها مركز الدنا العدلي للبحث والتدريب في الجامعة بالتعاون مع الجمعية الامريكية للكيميائيين وكان عنوان الندوة :

 الآثار المترتبة على انتشار المخدرات في العراق .

 وقد شملت الندوة مجموعة من الفعاليات التي تمثلت في كلمة اللجنة التحضيرية والترحيب بالضيوف .

كما تضمنت الندوة مجموعة من المحاور , كان أولها تحت عنوان المخدرات وآثاراها على المجتمع العراقي للأستاذ نصر عبد الحسين من دائرة التوعية والاعلام البيئي في وزارة الصحة تعرض فيها الباحث على الآثار المترتبة على تعاطي المخدرات صحيا ومجتمعياً .

فيما تناول المحور الثاني أنواع المواد المخدرة المتداولة في العراق  للدكتورة زينب كريم جعفر من معهد الطب العدلي في وزارة الصحة وتم التطرق فيها الى الأنواع المتداولة من المخدرات و مخاطرها.

 فيما كان الثالث بعنوان المخدرات واثارها وأنواع الاضرار الناتجة من تعاطي المخدرات والنتائج المترتبة على متعاطيها.

فيما تمثلت الورقة البحثية الأخيرة الموقف القانوني في ضوء التشريعات العراقية للمخدرات والعقوبات المترتبة عليها للأستاذ جمال طاهر محسن وبعنوان  المخدرات في التشريعات العراقية.

وكان رئيس الجلسة الأستاذ الدكتور معتز عبد المجيد ومقررة اللجنة الدكتورة نادرة سلمان محمد من مركز الدنا العدلي في جامعة النهرين وحضر الندوة مجموعة من تدريسي وباحثي وطلبة جامعة النهرين فضلا عن الضيوف الاختصاصين من خارج الجامعة.

 

كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) - College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.