جرت على قاعة الدراسات العليا في قسم العلوم التربوية والنفسيةالمناقشة العلنية لرسالة طالب الماجستير احمد مهدي عبد الصاحب الاسدي الموسومة :
أثر استراتيجية التفكير التناظري في التحصيل والتفكير الاستدلالي لطلاب الصف الاول المتوسط في مادة الرياضيات
حيث تألفت لجنة المناقشة من التدريسيين الأفاضل :
أ.م.د . الهام جبار فارس رئيسا
أ.م.د .حسن كامل رسن عضوا
أ.م.د .حمدية محسن علوان عضوا
ا.م.د.انعام ابراهيم عبدالرزاق عضوا ومشرفا
ملخص البحث
يهدف البحث الى تعرّف (أثر استراتيجية التفكير التناظري في التحصيل والتفكير الاستدلالي لطلاب الصف الاول المتوسط في مادة الرياضيات) ولغرض تحقيق هذا الهدف وضع الباحث الفرضيتين الصفريتين الآتيتين :
-
لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية التي دُرست على وفق (استراتيجية التفكير التناظري) ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة التي دُرستْ بالطريقة التقليدية في الاختبار التحصيلي.
-
لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية التي دُرست على وفق (استراتيجية التفكير التناظري) ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة التي دُرستْ بالطريقة التقليدية في اختبار التفكير الاستدلالي.