نفيذاً لتوجيهات رئاسة جامعة بغداد / شعبة اعتماد المختبرات حول شرح الدليل الارشادي والية ملئ استمارة تصنيف جودة المختبرات التعليمية بنسختها المحدثة ، اقامت وحدة اعتماد المختبرات في شعبة ضمان الجودة وتقويم الاداء في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) في يوم الاثنين الموافق (3/10/2017) على قاعة المرحوم الاستاذ فهد علي الجبوري ورشة عمل بعنوان (الدليل الارشادي وتوضيح الية ملئ استمارة تصنيف جودة المختبرات التعليمية في الاقسام) .


وقد حضر الورشة عدد من التدريسين واعضاء اللجان الخاصة بالمختبرات في الاقسام العلمية كافة واشتملت الورشة على محورين اساسيين هما الدليل الارشادي والاستمارة الخاصة بتصنيف جودة المختبرات التعليمية .

 

 في البدء تم الترحيب بالحضور الكرام من قبل د. علاء حاكم – مدير الشعبة وبعدها تم عرض توضيحي للدليل الارشادي من قبل د. جنان عدنان – عضو اللجنة المركزية في الجامعة قام مسؤول وحدة  اعتماد المختبرات الدكتور احمد جميل بشرح فقرات استمارة التصنيف وبعدها دارت العديد من المناقشات والاراء والاسئلة والاستفسارات والاجابة عليها او محاولة مفاتحة الجامعة للرد عليها.


ثم خرجت الورشة بعدة توصيات اهمها:

 

1.ضرورة الالتزام بتطبيق فقرات الاستمارة بموجب الدليل الارشادي وتوجيهات الجامعة.

2.حث اللجان على التواصل مع وحدة اعتماد المختبرات/شعبة ضمان الجودة.

3.العمل على نشر ثقافة اعتماد المختبرات من قبل اللجان في الاقسام والتدريسين.

4.العمل على ارشفة البيانات والمعلومات باستخدام السجلات الخاصة بالجوده وتوثيق جميع العمليات الخاصة بالمختبرات الكترونياً.

 

ثم اختتمت الورشة بالشكر والتقدير للحضور من قبل السادة المشاركين.

كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham) اقسام الكلية هي: قسم الفيزياء قسم الكيمياء قسم علوم الحياة قسم الرياضيات قسم الحاسبات

Comments are disabled.