حصل الاستاذ مساعد الدكتور مجيد احمد ولي على كتاب شكر و تقدير من رئيس جامعة بغداد لنشره بحثا في مجلة علمية عالمية ضمن مستوعب سكوبس العالمي للبحوث العلمية الرصينة  للعام 2017.


وقال الاستاذ مساعد الدكتور مجيد احمد ولي التدريسي في قسم علوم الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) ان (هذا البحث قدم انجز بمشاركة طالب الماجستير غسان حسن راضي من نفس القسم وباحث اخر من دولة سلوفينيا ، وتم نشره في مجلة (مجلة جمعية الجامعات العربية للعلوم الأساسية والتطبيقية  Journal of the Association of Arab Universities for Basic and Applied Sciences) الصادرة من جامعة البحرين) .


واضاف الباحث ان في هذا البحث , تم حل معادلات فوكر- بلانك الخطية وغير الخطية بتقنية شبه تحليلية تكرارية. هذه التقنية اقترحت من قبل التميمي والانصاري في عام 2011. تم الحصول على الحل المضبوط في البعد الواحد والثنائي والثلاثي لمعادلة فوكر-بلانك. تم حل امثلة خطية وغبر خطية لاثبات كفاءة وتطبيق الطريقة. النتائج اثبتت بان الطريقة الحالية فعالة جدا وموثوقة ولاتحتاج الى فرضيات اوقيود لمعالجة الحدود غير الخطية. تم استخدام برنامج الماثمتكا 10 في حساب الحدود في  الحسابات التكرارية .

 

كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham) اقسام الكلية هي: قسم الفيزياء قسم الكيمياء قسم علوم الحياة قسم الرياضيات قسم الحاسبات

Comments are disabled.