ضمن موسمه الثقافي للعام الدراسي (2017-2018) اقام قسم علوم الحاسبات في كلية التربية للعلوم الصرفة ندوة توعوية بعنوان (اثار الادمان على المخدرات في طلبة الجامعة ) وذلك على قاعة السيمنار في القسم نفسه.

 


 

واكدت التدريسيات في قسم علوم الحاسبات (د. مي فيصل احمد و م. م. سكينة شكري محمود وم. م. بان حسن مجيد) في مجمل توصيات الندوة على ضرورة:

  1. 1. الاهتمام بتثقيف الطلبة وتدريبهم على سبل الوقاية من المخدرات وإمكانية المشاركة في الحملات المجتمعية المناهضة للمخدرات من خلال الجمعيات الاهلية ذات الصلة .
  2. 2. انشاء قاعدة معلومات تتعلق بالطلبة المدمنين في الجامعات والمترددين على المستشفيات والمراكز الاهلية المتخصصة من اجل التدخل العلاجي لحالات التعاطي واعادة استيعابها ودمجها في المجتمع .
  3. 3. انشاء مراكز الارشاد النفسي وعيادات الصحة النفسية في الجامعات التي يمكن ان تؤدي دورها في وضع البرامج الارشادية والعلاجية للطلبة المدمنين على تعاطي المخدرات .

 


 

وجاءت الندوة ، التي حضرها عدد كبير من تدريسيي الكلية ، ضمن سلسلة ندوات اقامتها وستقيمها كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) استنادا الى توجيهات رئاسة جامعة بغداد بضرورة التثقيف المستمر لطلبة الجامعة بالدرجة الاولى ومن ثم المجتمع بمضار المخدرات والادمان عليها .

 

 

 

 

 

 

 

كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham) اقسام الكلية هي: قسم الفيزياء قسم الكيمياء قسم علوم الحياة قسم الرياضيات قسم الحاسبات

Comments are disabled.