تحت شعار (الطالب الجامعي إحدى المرتكزات الأساسية للحياة العلمية والفكرية في بناء المجتمع وتطوره) نظمت لجنة الارشاد التربوي في قسم الفيزياء في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) ندوة ارشادية لطلبة المرحلة الثالثة في القسم على قاعة المرحوم الاستاذ سالم عبد الحميد وبحضور اعضاء اللجنة التدريسيين (أ.م.د. عروبة جميل طارش ،أ.م.د. تغريد مسلم مريوش ، أ.م.د. ايمان حميد خضير ، أ.م.د. هدى مجيد توفيق ، م.د. مظفر  جاسم صاحب ، م. د.عبد الكريم عبد الحسن) .

 

 

 

واستهلت الندوة بتعريف الطلبة بمفهوم الارشاد الطلابي والسلوكيات و الاخلاق التي يجب على الطالب الجامعي سلوكها و التحلي بها .

 

 

 

كما تطرقت اللجنة في طروحاتها الى اهم المظاهر الايجابية التي تبين السلوك القويم للطالب الجامعي وتظهره بالمنظر اللائق مثل الثقافة العامة التي تقوم ببناء شخصية الطالب بالشكل الصحيح ،والالتزام بالزي الموحد كونه يميز الطالب الجامعي اضافة الى الحفاظ على نظافة قاعات وممرات القسم والكلية ومعالجة الحالات السلبية .

 

 

 

وذكرت اللجنة اهم المضاهر السلبية  التي قد تنتشر بين طلبة الجامعة وكيفيه مواجهتها والحد من انتشارها وعلاجها وضرورة العمل بروح الفريق الواحد و الاسرة الواحدة لمواجهة وعلاج اي حالة سلبية تحاول المساس بالطالب الجامعي باعتباره جوهر النظام الجامعي والاساس الذي تبنى عليه مرتكزات الوطن.

 

 

 

وفي الجزء الاخير من الندوة تم الاستماع الى اهم المشاكل التي يعاني منها الطلبة والتداول في الحلول المقترحة لتجاوزها.

 

كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham) اقسام الكلية هي: قسم الفيزياء قسم الكيمياء قسم علوم الحياة قسم الرياضيات قسم الحاسبات

Comments are disabled.