نظم قسم الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) ورشة عمل بعنوان ((استخدام الموسوعة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (برنامج SPSS ) في اجراء التحليلات الاحصائية) بالتنسيق مع الجمعية الكيمياوية الامريكية – الفصل العراقي ممثلة بالأستاذ الدكتور تغريد هاشم النور وذلك على قاعة المرحوم الاستاذ الدكتور عريبي الزوبعي وبمشاركة تدريسيي الكلية (أ.د. تغريد هاشم النور و م.م. سعد علي احمد من قسم الكيمياء ، أ. عباس نجم سلمان  و م. عادل عبد الكاظم حسين /  قسم الرياضيات ، د. سهاد احمد احمد  من قسم الحاسبات )


 

 



وتناولت الورشة التعريف بالنظام الاحصائي (
SPSS) وكيفية تعامله مع البيانات ومقدمة بسيطة عن علم الاحصاء وتصنيف البيانات احصائيا اضافة الى شرح مبسط مدعوم بالصور والجداول الناتجة من جراء استخدام برنامج SPSS   الإحصائي لكي يتسنى للسادة والسيدات الحاضرون الاستفادة من هذا البرنامج من حيث معرفة الدخول إلى البرنامج واستخدام الخواص الكثيرة في التحليل  الإحصائي المتضمنة فيه.

 


 

 

وشارك في ورشة العمل عدد من تدريسيي الكلية وطلبة الدراسات العليا فيها.

كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham) اقسام الكلية هي: قسم الفيزياء قسم الكيمياء قسم علوم الحياة قسم الرياضيات قسم الحاسبات

Comments are disabled.