نظم قسم العلوم التربوية و النفسية في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) ورشة عمل بعنوان (تطبيقات كووكل التعليمية) حاضرت فيها التدريسيتان (أ.د. ماجدة ابراهيم الباوي و م.م. بان حسن مجيد.

 

بدءا ألقت الورشة الضوء على مفهوم ( تطبيقات جوجل التعليمية ) وكيفية استخدامها في العملية التعلمية التعليمية، ودور البريد الالكتروني Gmail في استخدام هذه التطبيقات. ومن ثم التعرف على خصائص ومميزات هذه التطبيقات كونها تطبيقات مجانية، سهلة الاستعمال، توفر الوقت وتحفاظ على البيئة كونها جزء من التكنولوجيا الخضراء صديقة البيئة.

  وعرض المحاضرون في ورشتهم كيفية استخدام Google Drive ومايحتويه من تطبيقات، وبالأخص كيفية استخدام Drive Form واعداد الاستبيانات والاختبارات الالكترونية وإنشاء الصفوف الافتراضية Google Classroom.

 

وقدمت التدريسيات نماذج من تجربتهم الحية مع طلبتهم بدءا مع طلبة الدراسات الاولية (طلبة المرحلة الاولى) وكيفية عمل البريد الالكتروني Gmail واستخدامه الأمثل والتعريف بالتطبيقات التعليمية وكيفية استخدامها مما يسهل عملية التعلم التعاوني. وانتهاء باستخدام الاختبارات الالكترونية والصفوف الافتراضية مع (طلبة المرحلة الرابعة) وطلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه).

 

واختتمت بأهم التوصيات التي تطالب وتدعم باستخدام تطبيقات جوجل التعليمية استخداما فعليا من قبل الاساتذة وطلبة الكليات لما لها من دور فعال في العملية التعلمية التعليمية. فالتعاون والتشارك والعمل ضمن مجموعات، وتوظيف التكنولوجيا في التعليم، من الستراتيجيات الهامة في العملية التربوية. فباستخدام تطبيقات جوجل التعليمية مع الأفكار المبتكرة والمهارات التقنية يؤدي ذلك إلى ادماج أفضل التكنولوجيات في التعليم.

  وحضر الندوة عدد من تدريسي الكلية وطلبتها.

 

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.