نظم قسم علوم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في الكلية ندوة بعنوان (المخدرات افة العصر ) حاضر فيها كل من تدريسيات القسم (أ.م.د. سهاد عبد الامير عبود و  م.د. عائشة مهنا محمد) على قاعة العلوم التربوية والنفسية.

واستهلت الندوة  بالاشارة الى إن تعاطي المخدرات والإدمان عليها يعتبر من أخطر المشاكل التي يواجهها الشباب في العصر الحديث. فبعد أن كان هذا المشكل خاصا بالمجتمعات الصناعية المتقدمة أصبحت مشكلة عالمية تعاني منها جميع الدول بما فيها دول العالم الثالث أو ما يسمى بالدول النامية. حيث بدأت تنتشر في مختلف المجتمعات وبشكل لم يسبق له مثيل حتى أصبح خطرا يهدد الصغير والكبير بالانهيار.

ويعتبر الشباب الشريحة الاجتماعية الأكثر تعرضا لهده الآفة الخطيرة. وبالرغم من ذلك فأنه يقوم بتناول هذه السموم القاتلة التي تذهب بعقل المرء وتجعله لا يتحكم في تصرفاته،ولا يعقل ما يفعله، كما تؤدي إلى تدمير صحته، أما على نطاق الأسرة والمجتمع الذي يعيش فيه فهي تدفعه  إلى ارتكاب أبشع الجرائم كالقتل والاغتصاب…الخ

ونظرا لانتشار هذه الآفة وازدياد حجم تعاطيها وإدمانها وترويجها، فقد أصبحت مصيبة كبرى ، وإن لم نتداركها ونقضي عليها ستكون بالتأكيد العامل المباشر والسريع لتدمير مجتمعنا وتقويض بناياته، لأنه لا أمل ولا رجاء ولا مستقبل لشباب مدمن على هذه السموم الفاتكة.

            من أجل هذا وجب على جميع أفراد المجتمع التصدي لهذا المرض العفن، وقلعه من جذوره بالرجوع إلى تعاليم ديننا الحنيف وإلى أخلاق سلفنا الصالح من كرم وشجاعة وصدق لكي نعود كما كنا أمة سباقة إلى  كل ما هو مفيد، ولا يكون هذا إلا بشبابنا الصاعد.


(Seminar entitled (Drugs are the pest of this era

Asst.prof.Dr.Suhad AbdulAmeer Abood and lect.Dr.Aisah Muhna Mohammed discuss a lecture entitled (The drugs are the pest  of this era) held by department of chemistry in college of education for pure science (Ibn Al-Haitham) at the hall of educational and psychological science .The lecturers showed that Drug addiction is the most serious problems facing young people in modern times. This was a problem for the advanced industrial societies, and then it became a global problem for all countries, including the Third World countries or so-called developing countries Where it began to spread in various societies in an unprecedented manner until it became a threat all people  to collapse

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.