برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الصرفة (إبن الهيثم) الأستاذ المساعد الدكتور خالد فهد علي  و تحت شعار (الطالب الباحث اليوم .. مدرس متميز غدا ) أقام قسم علوم الرياضيات في الكلية مؤتمره العلمي السنوي الثاني لبحوث تخرج طلبة المرحلة الرابعة في قاعة المرحوم الأستاذ الدكتور عريبي الزوبعي و بحضور السادة معاوني السيد العميد و السادة مستشاري مجلس الكلية و السادة رؤساء الأقسام العلمية و أعضاء الهيئة التدريسية في القسم إضافة إلى  طلبة المرحلة الرابعة في القسم.

و إستهل المؤتمر بقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق تلاه عرض فلم علمي عن مسيرة علوم الرياضيات عبر التأريخ و أهم إسهامات الحضارة السومرية في علوم الرياضيات و أثر العلماء العرب في علوم الرياضيات.

ثم تم عرض صور و ثائقية تأريخية عن نشأة وتطور كلية التربية للعلوم الصرفة (دار المعلمين العالية) .

ثم قام السيد عميد الكلية بإلقاء كلمة أشاد فيها بالجهد الكبير المبذول منقبل رئاسة القسم و السادة أعضاء الهيئة التدريسية في إقامة المؤتمر كما أثنى على المستوى العلمي الرائع الذي وصلت إليه بحوث تخرج الطلبة داعيا نحو المزيد من الجهد للحفاظ على هذا المستوى و السمو به نحو مستويات أعلى ثم قام بتوزيع الشهادات التقديرية على الطلبة أصحاب البحوث المتميزة و السادة المشرفين على هذه البحوث واللجنة التحضيرية للمؤتمر.



IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.