نظم قسم الفيزياء بالتنسيق مع وحدة التعليم المستمر في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) دورة تدريبية بعنوان  (الصيغ القياسية المعتمدة لكتابة البحوث العلمية و اليات قبول النشر  : Standard Format of Research Articles and Submission Process) حاضر فيها كل من تدريسيوا القسم ( م.د. حسين علي جان ميران و م.د. عماد هادي خليل و م.د. عبد الكريم عبد الحسين ) على قاعة الدراسات العليا في قسم الفيزياء.

وهدفت الدورة الى  إعطاء شرح مفصل عن كيفية اعداد وكتابة البحوث العلمية المستهدفة للنشر في المجلات العالمية الرصينة.

 وتناول التدريسيون في الدورة  الية وإجراءات النشر ابتداء من التقديم (تقديم البحث الى المجلة) الى مرحلة نشر البحث في مجلد والعدد من المجلة.

وخلص المحاضرين الى توصية الباحثين من أكاديميين وطلبة دراسات عليا الى ضرورة استخدام أساليب البحث العلمي عند كتابه بحوثهم العلمية من اجل الارتقاء بالمكانة العلمية لهم وللمؤسساتهم من خلال حصول ابحاثهم على استشهادات علمية من قبل الباحثين في جميع الأوساط العلمية والأكاديمية.


Department of Physics /a training course on standards formulas adopted for writing the scientific research

Lecturers are lect.Dr.Hussien Ali Miran ,lect.Dr.Emad Hadi Khalil and lect.Dr.Abdulkareem AbdulHussein 

The course aims to introduce detailed explanation of how to prepare and write scientific research .The lecturers explained the mechanisms and publishing procedures from submitting the research in journal to publish the research in a folder and the number in the journal

They recommended that the researchers should use the methods of scientific research for writing their research to develop their scientific standard and their research obtained scientific citation from all scientific and academic fields

كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) - College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.