ناقش قسم الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) رسالة الماجستير الموسومة (أثر أستراتيجيتي حصيرة المكان والأركان الأربعة في مهارات الترابط الرياضي لدى طلاب الصف الأول المتوسط ) ، في تخصص طرائق تدريس الرياضيات ، للطالبة ( ميسم معن زكي ) التي انجزتها تحت اشراف التدريسي في القسم ( أ.م.د. حسن كامل رسن ) ونوقشت من قبل لجنة المناقشة التي تألفت من الاعضاء :
-
أ.م.د. باسم محمد جاسم ( رئيسا )
-
أ.م.د. غسـان رشـيد ( عضوا )
-
أ.م.د. لينــا فـؤاد جـواد ( عضوا )
-
أ.م.د. حسن كامل رسن ( عضوا ومشرفا )
و يهدف البحث الى التعرّف على أثر أستراتيجيتي حَصيرة المكان والاركان الأربعة في مهارات التَرابط الرياضي لدى طلاب الصف الأول المتوسط من خلال التحقق من الفرضيات الصفرية الآتية:
-
الفرضية الأولى : لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الاولى التي درست على وفق استراتيجية حصيرة المكان ودرجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست على وفق الطريقة الاعتيادية في مهارات اختبار الترابط الرياضي.
-
الفرضية الثانية : لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية التي درست على وفق استراتيجية الاركان الأربعة ودرجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست على وفق الطريقة الاعتيادية في مهارات اختبار الترابط الرياضي.
-
الفرضية الثالثة : لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الاولى التي درست على وفق استراتيجية حصيرة المكان ودرجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية التي درست على وفق استراتيجية الاركان الاربعة في مهارات اختبار الترابط الرياضي .