ناقش قسم الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) رسالة الماجستير الموسومة ( مهارات القرن الواحد والعشرين لدى طلبة قسم الرياضيات في كليات التربية ) للطالبة ( نبراس فاضل خضير ) التي انجزتها تحت اشراف التدريسي في القسم ( أ.م.د. باسم محمد جاسم ) ونوقشت من قبل اعضاء لجنة المناقشة المبينة اسمائهم فيما يأتي :
-
أ.م.د. الهام جبار فارس ( رئيسا )
-
أ.م.د. اريج خضر حسن ( عضوا )
-
أ.م.د. صباح سعيد حمادي ( عضوا )
-
أ.م.د. باسم محمد جاسم ( عضوا ومشرفا )
ويهدف البحث الى التعرف على مدى امتلاك طلبة قسم الرياضيات في كليات التربية لمهارات القرن الواحد والعشرين وذلك من خلال :
اولا: التعرف على مدى امتلاك طلبة قسـم الرياضيات في كلـيات التـربية لمهارات القرن الواحد والعشرين
ثانيا: التعرف على مدى امتلاك طلبة قسـم الرياضيات في كلـيات التـربية لكل مهارة من لمهارات القرن الواحد والعشرين .
ثالثاً: التعرف على مدى امتلاك مهارات القرن الواحد والعشرين حسب متغير الجنس لطلبة قسـم الرياضيات في كليـات التربية.
و من اجل التحقق من اهـداف البحـث والاجـابة عـن اسئـلته صيغـت الفرضيات الصفـرية التالــية:
-
لا يوجـد فـرق ذو دلالة إحـصائية عنـد مسـتوى دلالة(0.05) بـين متـوسط الأداء الحقيقي والفرضـي لـدى طـلبة قسـم الرياضيـات في كـليات الـتربية فـي اختبار مهارات من مهارات القرن الواحد والعشرين
-
لا يـوجد فــرق ذو دلالة إحصـائية عند مسـتوى دلالة (0.05) بين مـتوسط الأداء الحقيقي والفـرضي لدى طلـبة قسـم الرياضـيات في كليات التـربية في كل مهارة مهارات من مهارات القرن الواحد والعشرين (التفكير الناقد، التفكير الابداعي، حل المشكلات ، التواصل ، المرونة والتكيف،الثقافة المعلوماتية، الثقافة التكنولوجية، المبادرة والتوجه، الانتاج).
-
لايوجـد فـرق ذو دلالة إحـصائية عـند مسـتوى دلالـة (0.05) بـين متـوسطي درجـات الطلاب والطالبات في قسـم الـرياضيات في كليات التربية، في كل مهارة من مهارات القرن الواحد والعشرين.