اصدرت التدريسية في قسم الفيزياء في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) ( أ.د. وداد حمدي جاسم ) كتابا علميا من تأليفها في تخصص (فيزياء الحالة الصلبة ) في علم الفيزياء بعنوان (رؤية حديثة  في فيزياء الحالة الصلبة وتطبيقاتها ) للعام 2021 برقم الايداع في دار الكتب والوثائق 2977  لسنة 2021.

 

ويأتي هذا الكتاب ، بحسب ما ذكرته المؤلفة في مقدمته ، لمواكبة متطلبات العصر ، تم تأليف هذا الكتاب ليطرح المعلومات بدقة  وتكثيف مع التبسيط قدر الامكان وربط المعلومات بشكل متسلسل لربط القوانين النظرية بالناحية العملية والتطبيقية  التي يصادفها  الطالب  أوالباحث في مجال فيزياء الحالة الصلبة من طلبة الدراسات العليا عند أجراء الفحوصات المختبرية المختلفة وبذلك تتحقق الفائدة المرجوة .

الكتاب يحوي على سبعة  فصول ، هي :

الحالة البلورية ، حيود الأشعة السينية ، الترابط البلوري ، أهتزاز الشبيكة ، السعة الحرارية النوعية ، العيوب البلورية وأخيرا الفصل السابع الذي يتضمن شرحا عن أشباه الموصلات وتوضيفها في الحياة اليومية.

كتبت فصول الكتاب ، بحيث تكون مبسطة  ومتسلسلة في عرض المفاهيم  ، كي  تكون مفهومة لطلبة الدراسات الاولية ، كما تم التوسع في بعض المواضيع التي تخدم الباحثين في هذا المجال .


A teacher in the Physics writes a book on the of solid state-physics and its applications

By prof.Dr.Widad Hamdi Jasim

Dr. Widad wrote a book on the field of solid state –physics entitled (new vision in the solid state –physics and its applications) for 2021 

كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) - College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.