ناقش قسم الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) رسالة الماجستير الموسومة تعميمات المثاليات التكعيبية في شبه الزمره – KU ” للطالب وسام خضير عواد فندي ” التي انجزها باشراف التدريسية في القسم ” أ.م.د. فاطمة فيصل كريم ” ونوقشت من قبل اعضاء لجنة المناقشة المبية اسمائهم في ما يأتي :

  • أ.د. حاتم يحيى خلف – رئيساً

  • أ.م.د. ربيعة كاطع – عضواً

  • أ.م.د ميسون عبد هامل – عضواً

  • أ.م.د فاطمة فيصل كريم – عضواً ومشرفاً

وتم في هذه الرسالة تقديم بعض التعميمات للمثاليات الضبابية التكعيبيه في الجبرKU- مع شبه الزمره,ومنها المثاليات الضبابية التكعيبيه ثنائية القطب والمثاليات الضبابية التكعيبيه الحدسية . أولاً، عرفنا المثاليات الضبابية التكعيبيه ثنائية القطب و المثاليات الضبابية التكعيبيه ثنائية القطب k– وتم  الحصول على بعض الخصائص المهمه لتلك المثاليات . ايضا, بعض النتائج تحت شرط التشاكل والصورة والصورة العكسية للمثاليات الضبابية التكعيبية ثنائية القطب k– على شبه الزمرة- KU تمت مناقشتها. بالاضافة الى ذلك, الضرب الديكارتي والضرب التشاكلي تم تطبيقه على المثاليات الضبابية التكعيبية ثنائية القطب k– في شبه الزمرة- KU.

تم تقديم فكرة المثاليات الضبابية التكعيبية الحدسية على شبه الزمرة- KU. فقد قمنا بدراسة ​​ المثاليات الضبابية التكعيبية الحدسية  و المثاليات الضبابية التكعيبية الحدسية k. ايضا,  وتم  الحصول على بعض الخصائص الهامة المرتبطة بتلك المثاليات. وتم مناقشة بعض المميزات للمثاليات الضبابية التكعيبية الحدسية k و المثاليات الضبابية التكعيبية الحدسية. بالاضافة الى ذلك ، تم تعريف انواع جديدة من المجموعات الضبابية التكعيبيه الحدسية على شبه الزمرة- KU . وكذلك تم دراسة  الضرب الديكارتي لتلك الانواع من المثاليات .

Comments are disabled.