مناقشة رسالة الماجستير للطالب خالد احمد حاجم / قسم العلوم التربوية والنفسية/علم النفس التربوي
بحضور السيد عميد كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم , الدكتور خالد فهد علي الجبوري والسيد معاون العميد للشؤون العلمية
الدكتور كريم علي جاسم , تم بعون الله تعالى مناقشة رسالة الماجستير للطالب خالد احمد حاجم / قسم العلوم التربوية والنفسية/علم النفس التربوي
عنوان الرسالة:
( اثر بناء برنامج إرشادي على وفق أسلوب المفهوم الخاطئ في خفض مستوى التعصب عند طلاب المرحلة الإعدادية ).
وذلك صباح يوم الثلاثاء المصادف 26/8/2014 في قاعةالمرحوم سالم عبد الحميد.
وتألفت لجنة المناقشة من الأساتذة الأفاضل :
أ.م.د. فاضل شاكر حسن وزارة التعليم العالي رئيساً
أ.م.د. ناجي محمود ناجي جامعة بغداد/ كليةالتربية عضواً
أ.م.د. بان عدنان عبد الرحمن الجامعة المستنصرية/ كلية الآداب عضواً
أ.م.د. فاضل جبار جودة جامعة بغداد / كلية التربية عضواً (مشرفاً)
يستهدف البحث الحالي : أثر بناء برنامج إرشادي على وفق أسلوب المفهوم الخاطئ في خفض مستوى التعصب عند طلاب المرحلة الإعدادية عبر التحقق من صحة الفرضيات الآتية:-
1– لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) في خفض مستوى التعصب بين درجات المجموعة التجريبية في الاختبارين القبلي والبعدي .
2- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) في خفض التعصب بين درجات المجموعة الضابطة في الاختبارين القبلي والبعدي .
3- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) في التعصب بين درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الاختبار البعدي .
وتحدد البحث بطلاب المرحلة الإعدادية لمحافظة بغداد/ المديرية العامة للتربية / الرصافةالثالثة الدراسة الصباحية / للعام الدراسي 2013/2014.
وأظهر تنتائج البحث الحالي عن فاعلية البرنامج الإرشادي في خفض مستوى التعصب عند طلاب المرحلة الإعدادية .