شاركت التدريسية في قسم الكيمياء في كليتنا (أ.د. تغريد هاشم النور) رئيسة الفصل العراقي لجمعية الكيميائيين الامريكية في اعمال المؤتمر العالمي لقمة تدريب القادة الدوليين للشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا لعام 2022 الذي اقامته جمعية الكيميائيين الامريكية في دولة قطر.

تضمن المؤتمر عقد اجتماع لرؤساء الفصول التابعة لجمعية الكيميائيين الامريكية والذي تضمن التدريب على ادارة فصول الجمعية الام وشرح الفرص للطلبة للمشاركة عالميا وشرح تحديات عمل الفصل وعرض نشاطات الفصول كما تخلل الاجتماع توزيع شهادات المشاركة في ورشة العمل كما في المرفقات واستمرت الورش و لمدة 3 ايام .

كما و التقت رئيسة جمعية الكيميائيين الامريكية بالسيد (السير فريسر ستودارت) الحاصل على جائزة نوبل للكيمياء في عام 2016 و الذي قام بتقديم محاضرة علمية عن البحوث العلمية التي يتم اجراءها في مختبرته واخر ما توصلت اليه الابحاث العلمية كما وتضمنت المحاضرة تقديم الدعم و التشجيع للعلماء والباحثين من اجل اكمال مسيرتهم العلمية وحثهم على الابتكار. 

ومن الجدير بالذكر ان المؤتمر تضمن مشاركة اربعة بحوث لطلبة دراسات عليا من الفصل العراقي في جلسة البوسترات العلمية في المؤتمر وبحضور علماء وباحثين من مختلف جامعات العالم لمناقشة البحوث والنتاجات العلمية. وهم:

  • طالب الدكتوراه : علي جبار عباس السراي / جامعة بغداد / كلية العلوم / قسم الكيمياء

  • طالب الماجستير : سلام رياض رزاق / جامعة بغداد / كلية التربية ابن الهيثم / قسم الكيمياء

  • طالب الدكتوراه : محمد رياض عبدالرزاق / الجامعة المستنصرية / كلية العلوم / قسم الكيمياء

  • طالب الدكتوراه : عامر عدنان حسن / جامعة النهرين / كلية العلوم / قسم الكيمياء


     A lecturer from department of chemistry participates in International leaders training summit for the Middle East, Africa and Europe for 2022

    The head of the Iraqi chapter of the American Chemists Association Tagreed Hashim Al-Noor participated in the work of the World Conference for the International Leaders Training Summit for the Middle East, Africa and Europe for the year 2022, which was held by the American Chemists Association in Qatar

Comments are disabled.