بالتعاون مع مستشارية الامن القومي نظمت كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) دورة توعوية بعنوان (الهندسة الاجتماعية والتحصين الامني) حاضر فيها الاستاذ محمد عباس الساعدي بحضور مستشار الشؤون الاستراتيجية في المستشارية (الاستاذ سعيد الجياشي) و عميد الكلية أ.د. فراس عبد الحميد عبد اللطيف و معاونيه للشؤون الادارية و للشؤون العلمية و الدراسات العليا وعدد كبير من تدريسيي الكلية و طلبتها واستمرت ليومين متتاليين على قاعة المرحوم أ.د. عريبي الزوبعي  في قسم الرياضيات (في اليوم الاول للدورة) و قاعة المرحوم أ. سالم عبد الحميد في بناية العمادة (في اليوم الثاني للدورة).

وتهدف الدورة الى نشر الوعي المجتمعي في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة و كيفية الاستفادة بالشكل الامثل من التطبيقات و البرامجيات التي يتم استخدامها في اجهزة الهواتف الذكية وغيرها .

وتضمنت الدورة في يومها الاول التعريف بالاجهزة الذكية وكيفية التعامل مع التطبيقات التي يتم تنصيبها عليها و كيفية اكتشاف الثغرات الامنية في هذه التطبيقات و التعامل معها ومع المتطفلين اضافة الى التوعية في الدخول و التعامل مع شبكات الانترنت في الاماكن العامة  .


كما تضمنت الدورة التعريف بكيفية التحصين النفسي ضد عمليات غسيل الادمغة وطمس المبادئ و القيم المجتمعية الرصينة التي تستهدف الاطفال و الشباب اذا شهدت الدورة في يوميها اقبال كبير من قبل الطلبة و التدريسيين .


A course in social engineering and security fortification

Our college organized a symposium in cooperation with national security entitled (social engineering and security fortification) lectured by prof.mohammed Abbas . This symposium attended by numbers of strategic advisors,the dean of our college prof.Dr.Firas Abdulhameed Abdullatif and his assistants  for administrative and scientific affairs

The course aims to spread community awareness in dealing with modern technology and how to make optimal use of applications and software that are used in smart phones .Its.

included introducing smart devices, how to deal with the applications that are installed on them, how to discover security gaps in these applications to  deal with intruders in addition to raising awareness about entering and dealing with Internet networks in public places.

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.