نظم قسم الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في الكلية ورشة عمل تدريبية بعنوان ” الفرق بين تدريب وتعليم الرياضيات ” حاضرت فيها التدريسية في القسم ” م.د. هيام مهدي جواد ” استمرت ليوم واحد فقط على قاعة المرحوم أ.د. عريبي الزوبعي .

وتهدف الورشة الى بيان الفرق بين التعليم والتدريب اثناء اعطاء المحاضرات والوصول الى اعلى مستوى من العطاء والتمكن اثناء اعطاء المحاضرة وربط التعليم والتدريب

وبينت المحاضرة في ورشة العمل ان الرياضيات يعتبر عنصراً أساسياً لجميع المواد التعليمية لذا يجب على اساتذة الرياضيات الشعور بالمسؤولية وإدراك أهمية مادة الرياضيات في خلق آفاق تعليمية وتدريبية للطلاب. -الوصول بالتدريسي الى درجات عالية من التفوق الأکاديمي والمهني من خلال تحديد الاحتياجات التدريبية الخاصة بکل مرحلة تعليمية وفى ضوء تلك الاحتياجات التدريبية -تصميم خطة تدريبية شاملة ومنظمة ودقيقة يحدد من خلالها الخطوات الإجرائية لتنفيذ برامج لدورات تدريبية لاستاذ الرياضيات -امداد المعلم باحتياجاته الاکاديمية والمهنية فضلا عن تزويده بکل ما يستجد ففي ظل التحولات التي يشهدها تعليم وتعلم الرياضيات في عصرنا الحاضر.

وفي ضوءماتم عرضه في الورشة تم التوصية بما يلي:

1) الاهتمام بتقديم دورات تدريبية لمعلمات الرياضيات بالمرحلة المتوسطة ترکز على المهارات التدريسية الحديثة اللازمة لتدريس الرياضيات اوفي جميع المجالات (التخطيط – التنفيذ- التقويم).

2) تقديم برامج تدريبية لمدرسي الرياضيات بسطة ترکز على التعريف بالاتجاهات الحديثة التي بنيت عليها .

3) توفير المتطلبات والتجهيزات اللازمة لتدريس الرياضيات.

4) الاستفادة من قائمة المهارات التدريسية الحديثة التطوير مقررات طرق تدريس الرياضيات، وبناء برامج تدریبية


The department of Mathematics starts a workshop on the difference between training and teaching the mathematics

By lect.Dr.Hiam Mahdi Jawad

The workshop aims to explain the difference between education and training while giving lectures and reaching the highest level of giving and mastery while giving the lecture and linking education and training

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.