حصلت التدريسية في قسم علوم الحياة ” أ.د. حازمة موسى العباسي ” على براءة اختراع من الجهاز المركزي للتقييس و السيطرة النوعية عن البحث الموسوم ” استخدام تقنية جديدة (التألق المناعي) للتشخيص المباشر لأمراض الجلد ” التي انجزته ضمن فريق بحثي تألف من الباحثين :

  1. أ.د. علي عبد الحسين مهدي،

  2. أ.د. حازمة موسى العباسي،

  3. م.م. رسل أركان حسن.

و يهدف البحث الى تطوير تقنيات تشخيص مناعية جديدة سريعة و غير مكلفة ..

احيث توصل الباحثين في هذا البحث الى تقنية مناعية جديدة يمكن من خلالها تشخيص أمراض الجلد (الفطرية أو البكتيرية) بشكل سريع من خلال عدة تشخيصية تحتوي على أجسام مضادة وحيدة النسيلة مقترنة مع صبغة فلورسينية والتي ترتبط مع المسبب المرضي في موقع الاصابة في الجلد وعند تسليط الأشعة الفوق بنفسجية يظهر تألق وهذا ما يؤكد الإصابة.

ويمكن لهذه التقنية ان تستخدم في العيادات الطبية للتشخيص السريع والدقيق.

ومن الجدير بالذكر ان التدريسية ” أ.د. حازمة العباسي ” قد شاركت في معرض الاختراعات الدولي الثالث عشر الذي نظمه النادي العلمي الكويتي في دولة الكويت و حصل على المرتبة الثانية  من اصل 165 براءة اختراع من مختلف دول العالم.


A patent for a teacher in the Department of Biology the field of diagnosing skin diseases

Aim: Developing new immunotechnologies.

Abstract: It is new method through which is possible to diagnose skin disease quickly by kit consisting of antibodies attached to the fluorescein dye, which bind to the site of injury in the skin and shine when UV-light is shined on them.scein dye, which bind to the site of injury in the skin and shine when UV-light is shined on themibodies attached to the fluo

image

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.