-تشكيل لجنة مؤلفة من أساتذة كل قسم من اجل تعريف الطالب بالنقاط المهمة التي يجب مراعاتها عند تقديم عرض للمشروع.
– السعي لوضع محفزات تحفز الطالب على اعداد عرض تقديمي جيد لمشروع التخرج.
– وضع تقييم دوري لمعرفة ما توصل اليه الطالب في مرحلة البحث وعرض النتائج التي تم التوصل لها على شكل عرض تقديمي هذا سيساهم في تدريب الطالب واكتسابه الخبرة التي تؤهله لان يكون عرضه النهائي للمشروع جيد وضمن المستوى المطلوب.
– تعريف الطالب بمعايير تقيم المشاريع ليتم العمل على تحقيقها من بداية العمل بالمشروع.
– حث الأساتذة على عمل اختبار تجريبي للطالب قبل المناقشة الفعلية للطالب والذي يتضمن قائمة من الأسئلة النموذجية وكذلك استراتيجيات للدفاع عن أي أوجه قصور تم تحديدها، واقتراحات لما يجب تطويره بشكل أكبر (التعبيرات، والتفكير، والسلوك، وأساليب المناقشة، والدفاع، وأساليب المشاركة، إلخ). هذا سيكون له دور كبير في تحسين مستوى أداء الطاء يوم المناقشة الفعلية.
– التشجيع على مشاهدة برامج دعم المشاريع الصغيرة التي من خلالها يستطيع الطالب التعرف على الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص عند عرض مشاريعهم من اجل التسويق لها.