تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة في توفير التعليم الجيد و تطوير مهارات الابتكار للتدريسيين و الطلبة نظم قسم علوم الحاسبات في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) ورشة عمل تدريبية حول كيفية ربط وبرمجة جهاز سيارة (روبوت) باستخدام جهاز لوحة التحكم الدقيقة الاردوينو وعدد من المستشعرات الخاصة بالمشروع , وقد مشاركة في هذه الدورة عدد من الطلبة والتدريسين في قسم علوم الحاسبات وباشراف مباشر من قبل السيد رئيس قسم علوم الحاسبات أ.م.د. وسام عبد شكر والتدريسي في القسم م.د. زيد منذر جواد .
وتضمنت الورشة التعريف بلوحات الاردوينو وكيفية العمل عليها وتطبيقاتها واهم الأجهزة المستخدمة في المشاريع ومن ضمنها لوحة التحكم الدقيقة الاردوينو وتتضمن هذه المشاريع جزءا من تكنولوجيا انترنت الأشياء التي تعتبر من التخصصات الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتي تتميز بكونها جزءا مهما من متطلبات سوق العمل الحديث وارتباطاها الوثيق بالذكاء الاصطناعي الذي يعتبر حاليا المفصل الرئيسي في جميع مجالات وتطبيقات التكنولوجيا والتعليم.
كما تناولت الورشة التدريبية تدريب عمليا حول تجميع نموذج روبوت صغير على هيئة سيارة وكيفية برمجته من خلال عملية حول عمل الكود البرمجي وكيفية تحميله على جهاز الاردوينو لغرض تشغيل الروبوت وباقي الأجهزة الملحقة به الخاص بمشروع السيارة (الروبوت).
 
تعتبر هذه الورشة التدريبية الأولى من نوعها التي تقدم مستوى متقدم من التكنولوجيا وباستخدام أجهزة وتقنيات حديثة تواكب تطور التعليم والتكنولوجيا في الدول المتقدمة ولما له من أهمية في تنمية مهارات الطلبة واكتسابهم خبرات تؤهلهم لابتكار وتصميم مشاريع متميزة في مجال انترنت الأشياء والتي تساهم بشكل كبير في رفع مستوى الخبرات والمهارات لديهم وبالتالي زيادة فرص العمل في السوق المحلي والعالمي في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.
 
#يوميات_كليتنا
#IHCOEDU

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.