ضمن الموسم الثقافي لقسم الكيمياء استضاف القسم يوم الاربعاء الموافق 18 -3-2015 الساعة العاشرة صباحا على قاعة المرحوم أ.د.فهد علي الجبوري محاضرة بعنوان تفنية الصمام الثنائي العضوي   ذو الانبعاث الضوئي    OLEDوتطبيقاتها   القاها أ.م.د. هلال مسعودعبدالله


وحضر المحاضرة جمع غفير من السادة والسيدات من تدريسيي قسم الكيمياء واساتذة الكلية من جميع الاقسام وطلبة الدراسات العليا والمهتمين بالموضوع .

ان الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء  أو  أو إل إي دي  (بالإنجليزية : OLED – Organic Light EmittingDiodes) وهو  ديود باعث للضوء  (LED) تكون فيه طبقةالانبعاثات الكهربائية متكونة من فيلم أو طبقة من المركبات العضوية التي ينبعثمنها ضوء استجابة للتيار الكهربائي. تقع هذه الطبقة من مواد  أشباه الموصلات العضوية  بين قطبين. عموما، ما لا يقل عن واحد من هذه الأقطاب يتسم بالشفافية. هناكنوعان رئيسيان من الصمامات الثنائية العضوية الباعثة للضوء OLED: تلكالتي تستخدم الجزيئات الصغيرة والأخرى التي تستخدم البوليمرات. وتستخدم الصماماتالثنائية العضوية الباعثة للضوء OLED في شاشات التلفزيون وشاشات الكمبيوتر، والصغيرة،وشاشات نظام المحمولة مثل الهواتف النقالة وأجهزة المساعد الرقمي الشخصي، والساعات،والإعلانات، والمعلومات، وإشارة. كما تستخدم وعلى مجال واسع للإنارة العامة.


كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) - College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.