بحضور السيد عميد كلية التربيةللعلوم الصرفة أ.م.د.خالد فهد علي الجبوري وتحت شعار :

المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية واجب وطني

 أقام قسم علوم الحياة في الكلية الندوة العلمية الخامسة حول البيئة والتنوع الحيوي وذلك يوم الأثنين الموافق 4/5/2015 وذلك على قاعة المرحوم الاستاذ الدكتور فهد علي حسين الجبوري. وأبتدأت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها أحد طلبة الكلية, ثم ألقى أ.د. حسين عبد المنعم كلمة اللجنة التحضيرية للندوة رحب بها بالحضور واستعرض خلالها منهاج الندوة معطياً خلالها فكرة عن موضوع الندوة ومحاورها الرئيسة.

 ثم بدأ السادةالمحاضرون بإالقاء محاضراتهم التي استهلها أ.د.خليل ابراهيم صالح من الكلية التقنية في المسيب والتابعة لجامعة الفرات الأوسط تحدث فيها عن الاستزراع السمكي وامكانية الاستفادة من المساحات المائية في العراق وتقليل الهدر في المياه ثم القى د.جودت مجيد جودة الاستشاري في دائرة البحوث الزراعية في وزارة العلوم والتكنولوجيا محاضرة اغنت موضوع الندوة وتحدث فيها عن المسببات المرضية للثروةالسمكية في العراق وكيفية التقليل من الأضرار الاقتصادية لها بعد ذلك تم قراءةالتوصيات والمقترحات المهمة التي توصلت اليها الندوة وبمبادرة من عمادة الكلية تم التفاق على رفعها الى الجهات المختصة لأتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.


ثم تم توزيع الشهادات والدروع التذكارية على السادة المحاضرين وكل من ساهم بأنجاح الندوة التي أدارها أ.د.عبدالحكيم الراوي وأ.م.د.إحسان عرفان حسين مقرر الندوة. وحضر الندوة السادة معاونو العميد والسادة رؤساء الاقسام وجمع طيب من تدريسيي الكلية وطلبة الدراسات العليا والمهتمين بموضوع الندوة.


كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) - College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.