تشجيعاً من كليتنا لكل نشاط يهدف الى حماية البيئة والمحافظة عليها من التأثيرات المضرة الناتجة من النشاطات السكانية وبرعاية مباشرة من قبل عمادة الكلية أفتتح أ.م.د. رعد محمود نصيف معاون العميد للشؤون الادارية في يوم الثلاثاء الموافق 10  – 11- 2015 المعرض الخاص بالتوعية بالاكياس البيئية والذي اقامه قسم العلوم التربوية والنفسية بالتعاون مع ( جمعية معاً لحماية الانسان والبيئة ) وذلك في موقع الساحة الرياضية في الكلية , والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام .

وحضر الافتتاح العديد من اساتذة الكلية ومسؤولي النشاط الرياضي والفني فيها وجمع من الطلبة والمهتمين بموضوع حماية البيئة .

وتعد الأكياس البيئية من المنتجات التي تفتخر بها الدول المتقدمة والمهتمة بحماية البيئة ومستقبل الأجيال .

فضلاً عن كون هذه الاكياس مريحة وسهلة الحمل,فان المواد المستخدمة في صناعتها لا تسبب اي نوع من الحساسية,وهي ليست سامة,ويمكن التخلص منها بيئيا,وهذا يعني ان عملية التحلل او التفتيت البيئية لا تؤدي الى انتشار اية مواد سامة قد تلوث البيئة.فهي اكياس يمكن غسلها واستخدامها لسنوات عديدة.

ان عملية التدوير او اعادة التصنيع هي الاساس الثالث من اسس السياسة والافكار البيئية,والمكونة من تقليل  الاستخدام , واعادة الاستخدام , واعادة التصنيع.

واعادة التصنيع تعني اخذ منتج ما او مادة في نهاية حياتها الافتراضية و تحويلها الى مادة خام يمكن استخدامها مرة اخرى في صنع منتج جديد.

كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) - College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.