قسم العلوم التربوية و النفسية ينظم ندوة بعنوان (مداخل تطوير المناهج في الجامعات العراقية)
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:07/03/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

ضمن الموسم الثقافي للعام 2018 عقد قسم العلوم التربوية والنفسية يوم الأثنين الموافق 5- 3- 2018 على قاعة الدراسات العليا في القسم ندوة علمية بعنوان ( مداخل تطوير المناهج في الجامعات العراقية ) حاضر فيها كل من التدريسيين:-




 

 

 

ضمن الموسم الثقافي للعام 2018 عقد قسم العلوم التربوية والنفسية يوم الأثنين الموافق 5- 3- 2018 على قاعة الدراسات العليا في القسم ندوة علمية بعنوان ( مداخل تطوير المناهج في الجامعات العراقية ) حاضر فيها كل من التدريسيين:-

أ.م. د. احمد عبيد حسن ،أ.م. د. ضمياء سالم داود ، أ.م.د الهام جبار فارس ، أ.م.د. زينب عزيز احمد ، أ.م.د. انعام ابراهيم عبد الرزاق ،م.د. افراح ياسين محمد

 

والقت الندوة الضوء على مفهوم مداخل تطوير المناهج المعاصرة والتي من الضروري استخدامها في الجامعات العراقية ، حيث ان بناء وتطوير مناهج التعليم خلال القرن الحادي والعشرين ينبغي ان يركز على تغير حياة النشئ وتغير مجتمعاتهم ،وينبغي لتلك المناهج اتاحة الخبرات للمتعلمين والتي تؤهلهم لحياة افضل .

وعرج المحاضرون على الملامح التي يجب اعتمادها في تطوير مناهج التعليم في الجامعات العراقية ، ثم عرض المحاضرون اهم المداخل المستجدة لتطوير المناهج في الجامعات العراقية وهي: المدخل البيئي ،ومدخل التكامل ، والمدخل الواقعي ، والمدخل المستقبلي ، ومدخل العلم والتكنولوجيا والمجتمع(S.T.S).

واختتمت الندوة بأهم التوصيات التي تدعوا الى تطوير المناهج في الجامعات العراقية في ضوء مداخل التطوير المستجدة والتي ستؤدي الى التعمق والتركيز على المشكلات الواقعية والمهارات والمعرفة والتأكيد على الفروق الفردية والتركيز على الانشطة ومخرجات التعليم ونتائجه والحاجات الشخصية الوثيقة .



حضر الندوة عدد من الطلبة وتدريسي الكلية من الاقسام المختلفة.