قسم علوم الحاسوب ينظم ندوة علمية حول (تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية) بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر

Print Friendly, PDF & Email

 

نظم قسم علوم الحاسوب ووحدة التعليم المستمر في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) ندوة علمية حول (تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية). حاضر فيها التدريسيين أ.م.د. خالد عبود حمودي  و معاون رئيس مبرمجين نور بهجة كامل من قسم الحاسبات  و م.م. بان حسن مجيد من قسم العلوم التربوية والنفسية.



  تناولت الندوة أهمية شبكات التواصل الاجتماعي بوصفها وسيلة تعليمية عبر الشبكة الدولية للمعلومات وذلك لتحقيق التواصل بين عناصر عملية التعليم والتعلم عن طريق التفاعل بين المجتمع التشاركي بوساطة نظام الكتروني يوافر بيئة تعليمية لا تتقيد بمكان أو زمان معينين.

 

 


ثم عرض المحاضرون أهم تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي التعليمية التي كان أهمها الفيسبوك والتويتر والادمودو والبلاك البورد والسكايب واليوتيوب.

 

 


  وخلص المحاضرون إلى التوصيات التي تضمنت حث التدريسين على تطوير قدراتهم المهنية عن طريق إشراكهم في دورات تدريبية وورش عمل. وتوظيف نظم إدارة التعلم الالكتروني في العملية التعليمية بوصفها مصدرا من مصادر التعلم.