نظم قسم علوم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) دورة تدريبية مكثفة بعنوان ( Python Programming ) حاضر فيها تدريسيوا القسم أ.م.د. واثق نجاح عبد الله و م.د. شهلاء طالب عبد الوهاب ) اضافة الى ( رئيس مبرمبجين نور بهجه كامل ورئيس مبرمجين شيماء ستار عبود ) استمرت لثلاثة ايام على قاعة الندوات في القسم اضافة الى التدريب العملي في مختبرات القسم .

و استهلت الدورة بالتعريف بلغة البرمجة  Python كونها برمجة ديناميكية عالية المستوى ومفسرة وذات أغراض عامة تركز على قابلية قراءة الكود. لديها خطوات أقل بالمقارنة مع Java و C. تأسست في عام 1991 من قبل المطور Guido Van Rossum. تُصنف بايثون من بين اللغات الأكثر شهرة والأسرع نموًا في العالم. بايثون لغة قوية ومرنة وسهلة الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدامها في العديد من المؤسسات لأنها تدعم نماذج البرمجة المتعددة. كما تقوم بإدارة الذاكرة التلقائية. لذلك تم تصميم الدورة لتوفير المعرفة الأساسية ببايثون وتعليم أساسيات كتابة نصوص بايثون وتشغيلها.

وتضمنت الدورة مقدمة إلى Python  و استخدام IDLE لتطوير البرامج ، ومهارات الترميز الأساسية ، والعمل مع أنواع البيانات والمتغيرات ، والعمل مع البيانات الرقمية ، والعمل مع بيانات السلسلة ، ووظائف Python ، والتعبيرات المنطقية ، وبنية التحديد ، وبنية التكرار ، والشروح ، واخيرا تمارين.


Department of computer holds a training course on Paythone programming

By Asst.prof.Dr.Wathiq Najah Abdulla , lect.Dr.Shahla’a Talib Abdulwahab, Noor Bahjat Kamil and Shaima’a Satar Abood

The course included an introduction to Python and the use of IDLE for software development, basic coding skills, working with data types and variables, working with numeric data, working with string data, Python functions, logical expressions, selective structure, iteration structure, annotations, and exercises

Comments are disabled.