خدمات الطلبة

شعبة النشاطات الطلابية

شعبة النشاطات الطلابية


وتختص هذه الشعبة بادارة و اقامة النشاطات الطلابية (الرياضية و الفنية و الكشفية و التطوعية) في داخل الكلية اضافة الىتمثيل كليتنا بالمشاركة في النشاطات الطلابية (الرياضية و الفنية و الكشفية و التطوعية) خارج الكلية .

_
شعبة المكتبة

مكتبة الكلية


تأسست مكتبة الكلية منذ تأسيس الكلية وتحتوي على ما يقارب ال (1500) كتاب علمي للدراسات الاولية والعليا ويتألف من ثلاث وحدات ادارية هي :

  • وحدة التزويد والفهرسة والتصنيف .
  • وحدة الاعارة وخدمات المستفيد.
  • وحدة مجانية التعليم.
_
وحدة التأهيل و التوظيف

وحدة التأهيل و التوظيف


وتأخذ على عاتقها تطوير المهارات الساندة للطلبة (التي هي خارج اختصاص الدراسة) من اجل تهيأتهم لتلبية متطلبات سوق العمل اضافة الى توفير فرص عمل للخريجين من خلال التواصل مع مؤسسات القطاع العام و المختلط و الخاص ويتم ذلك من خلال التعاقد مع مؤسسات و اشخاص خارجيين لاعطاء دورات تدريبية و تطويرية للطلبة و الخريجين و التعاقد مع الجهات الخار في مختلف المجالات التي تلبي متطلبات سوق العمل.

_
المصلى

مصلى الكلية


ويقع مصلى الكلية مجاور بناية العلوم التربوية ويتكون من قاعة لصلاة الذكور و قاعة لصلاة للاناث و مجموعة صحيات ووضوء و غرفة للادارة و خدمة المصلى..

_
الملاعب الرياضية

الملاعب الرياضية


تتألف ملاعب الكلية من عدة ساحات بالقياسات الاولمبية المعتمدة دوليا و ذات ارضية من مادة التارتان وهما كما ياتي : 1. ملعب كرة السلة و الطائرة و الريشة. 2. ملعب كرة قدم الخماسي و التنس و كرة اليد. 3.اضافة الى ملعب لكرة المنضدة يحتوي على عدة مناضد .

تستخدم هذه الملاعب لاقامة البطولات الداخلية بين اقسام الكلية اضافة الى استضافة البطولات الخارجية ..كما يمكن للطلبة ممارسة اللاللعاب الرياضية فيها.

_
قاعات الندوات و المناقشات

قاعات الندوات و المناقشات


توجد في كلية التربية للعلوم الصرفة – ابن الهيثم قاعات الندوات و المناسبات الاتية و التي تستخدم لاقامة الاجتماعات و الندوات ومناقشات طلبة الدراسات العليا اضافة الى المهرجانات الطلابية ..

_
المساحات الخضراء

المساحات الخضراء


تشغل المساحات الخضراء نسبة كبيرة من مساحة الكلية و تتمثل بالحدائق الداخلية و الخارجية اضافة الى الممرات التي تقوم بادامتها و صيانتها وحدة التشجير في شعبة الخدمات.

_
توفير مياه الشرب

توفير مياه الشرب


تحرص عمادة الكلية على توفير مياه الشرب النقية و المعقمة من خلال توزيع برادات المياه ذات منظومات التنقية و التعقيم في جميع ارجاء الكلية.

_
دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

دعم ذوي الاحتياجات الخاصة


حرصا منها على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة فان عمادة الكلية قامت بتوفير ممرات مائلة في مداخل الاقسام و البنايات التي تحتوي على مدرجات .

_
الارشاد التربوي و التأهيل النفسي

وتقوم وحدة التأهيل النفسي و الارشاد التربوي بتوفير الارشاد التربوي لطلبة الكلية و التعزيز النفسي لهم من خلال تشكيل لجان الارشاد التربوي في الاقام التي تأخذ على عاتقها توفير الدعم النفسي و حل المشاكل التي تواجه الطلبة ، كما وتقوم هذه الوحدة باقامة النشاطات التوعوية و التثقيفية لطلبة الكلية من خلال استضافة الشخصيات الفاعلة في المجتمع لتقل الخبرات و التجارب و التوعية لابنائنا الطلبة.

اماكن جلوس وملتقيات الطلبة

تحرص عمادة الكلية على توفير اماكن جلوس و ملتقيات للطلبة في الحدائق و البيئات الطبيعية الداخلية و الخارجية المنتشرة في جميع اماكن الكلية خارج قاعات ومختبرات الدراسة  لغرض الاستجمام و الالتقاء فيما بينهم اضافة الى توفير بيئات طبيعية للدراسة ..