قسم علوم الحاسوب ينظم ندوة حول دور تطبيقات القريه الذكيه في تقليل استهلاك الطاقه

Print Friendly, PDF & Email

نظم قسم علوم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة ( ابن الهيثم ) ندوة بعنوان (تطبيقات القريه الذكيه في تقليل استهلاك الطاقه ) حاضر فيها التدريسي في القسم ( م. سمير سامي حسن ) على قاعة الندوات في القسم.

وتهدف الندوة الى تعريف المشاركين بالندوة بالقرية الذكية وتطبيقاتها في تقليل استهلاك الطاقة واداره موارد الطاقة وترشيد الاستهلاك وتحسين الحالة المعيشية للمواطن.

وبين المحاضر ان تطوير المدن يعتمد على مدى استخدام التكنلوجيا فيها. ان المدن الذكية تقلل من استهلاك الطاقة من خلال استخدام التكنلوجيا الحديثة في الإضاءة او اعاده استخدام المواد او البنيات الخضراء.

واضاف المحاضر ان استخدام تلك التطبيقات يحسن الحالة المعيشية للإنسان ويقلل من استهلاك الطاقة لبيئة نظيفة خاليه من الملوثات اضافة الى استخدامها يقلل من استهلاك الطاقة الكهربائية وان الجهة المستفيدة هي وزاره الكهرباء .

وبين ان استخدام تلك التطبيقات تستخدم في المنزل تبدأ من الثلاجات والإنارة المنزلية و في الشارع من الإنارة الخارجية واشارات المرور وكامرات المراقبة.


 The lecture aims to make the participants know of the smart village and its applications in reducing energy consumption, managing energy resources, rationalizing consumption and   improving the living conditions of citizens

The lecturer indicated that the development of cities depends on the extent of the use of technology in them. Smart cities reduce energy consumption through the use of modern technology in lighting or reuse of green materials or structures.