نظم المختبر الخدمي في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في الكلية محاضرة علمية بعنوان (الليزر وتطبيقاته في الطب والاتصالات البصرية) حاضر فيها تدريسيا قسم علوم الفيزياء (د. مظهر شهاب احمد (تخصص ليزر) و د. عقيل رزاق صالح ( تخصص كهروبصريات) واستمرت لمدة يوم واحد.

واستهلت المحاضرة بالتعريف بماهية ضوء الليزر من حيث التسمية و النشوء اضافة الى نبذة تاريخية عن اختراعه.

وبين المحاضرون ان اختراع الليزر  يعتبر من أكثر الاختراعات إثارة في هذا العصر حيث لم يكن يخطر على بال أحد اذ أن هذا المصدر الضوئي البسيط سيفتح أبواباً لا حصر لها من التطبيقات ذات الأهمية البالغة في حياة البشر.

كما تطرقت المحاضرة الى التطبيقات العملية التي تستخدم ضوء الليزر بمختلف اصنافه و الافاق المستقبلية لاستخدامه ومجالات تطوره.

وفي نهاية الدورة طرحت العديد من الاسئلة التي اجيب عنها من قبل المحاضرين. وحضر الدورة عدد من التدريسيين من داخل الكلية وخارجها وكذلك طلبة الدراسات العليا. ومنحت لهم شهادة مشاركة في الدورة.


Laser and its applications in medicine and optical communication

The central service laboratory in college of education for pure science (Ibn Al- Haitham)  cooperated with the unit of continuous education holds a seminar of (Laser and its applications in medicine and optical communications discussed by Dr.Moudhir (Shihab Ahmed (Specialty laser)and Dr.Aqeel Razak Salih(Electrophysics

The lecture started with identify the laser light in addition to a historical summery of its invention

The invention of lasers is one of the most exciting inventions of this age, as it would not have occurred to anyone, since this simple light source would open countless gates of applications of great importance to human life. The lecture also showed to  the practical applications that use laser light in various types and future horizons for its use and areas of development

كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) - College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.