كتاب (الادارة و الاشراف و التعليم الثانوي) للتدريسي الاستاذ مساعد الدكتور علاء حاكم الناصر يصدر بطبعة جديدة .
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:13/04/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 2 قراء Average rating: 1.5

صدرت طبعة جديدة من كتاب (الإدارة والإشراف والتعليم الثانوي) للتدريسي في قسم العلوم التربوية و النفسية في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) أ.م.د. علاء حاكم الناصر .



 

صدرت طبعة جديدة من كتاب (الإدارة والإشراف  والتعليم  الثانوي)  للتدريسي في قسم العلوم التربوية و النفسية في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) أ.م.د. علاء حاكم الناصر .


 
 

 

وتتميز الطبعة الجديدة و التي تم صدرت عن دار الكتب العلمية في بيروت للعام 2018 بانها منقحة ومحدثة عن طبعة بغداد  تم وتصميم جديد .

 

وإذ تالف الكتاب من 192 صفحة وتكون من ثلاث فصول استعرض  المؤلف فيها فصلا عن الإدارة بمفهومها  العام ومستوياتها  في التربية  والتعليم  في  المؤسسات التعليمية. .

 

فيما تم تم عرض  الفصل الثاني  عن دور ومفهوم وأهمية الإشراف  التربوي  بكل تفاصيله  فضلا عن التطرق  للفصل  الثالث  والمتعلق  بمرحلة التعليم الثانوي  في العراق وتاريخ وتفاصيل  هذا المستوى التعليمي  والذي يمثل المرحلة التي يمارس  بها الخريجين  عملهم  بالتعليم  ...

 

الكتاب بصورة عامة  يتناول  المفردات المتعلقة  بمادة  الإدارة  والتعليم  الثانوي  للمراحل الثانية في كليات التربية  والذي  سبق وأن تم اعتماده للتدريس في عدد من الكليات والجامعات العراقية حيث  قام المؤلف بتحديد  الفئة المستهدفة  من هذا الكتاب  بالقيادات  الإدارية  والتربوية  والتعليمية  والمدرسين  والمعلمين  والطلبة وكافة العاملين في  مجال  التعليم  ....